أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في :: MILON4 FORUM ::، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


كلمة الإدارة

هذا المنتدى للبيعMILON4 FORUM واحد من اكبر المنتديات زوار فوق 10 الاف في اليوم وربح ثابت





من روائع البيان عن رمضان التربية والإعداد [ ولكن لـ خاصة الموحدين فقط ]

اعتاد المسلمون أن يعدوا العدة لاستقبال شهر رمضان المبارك ، حيث تحوَّل هذا الشهر وهذه الشعيرة العظيمة إلى مجرد موسم للأكل ..



16-05-2016 06:47 مساء
azeabde
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-05-2014
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1460
الدولة : mroc
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 7-5-1995
الدعوات : 27
قوة السمعة : 166
موقعي : زيارة موقعي
 offline 








Heberger image

اعتاد المسلمون أن يعدوا العدة لاستقبال شهر رمضان المبارك ، حيث تحوَّل هذا الشهر وهذه الشعيرة العظيمة إلى مجرد موسم للأكل والسهر والسمر لدى معظم السواد الأعظم ممن يسمون أنفسهم مسلمين ، وهذه الفئات ليست المقصود من مقالي هذا لأنها لن تقرأه و إن قرأته فلن تعيره أدنى اهتمام بسبب أنه يخالف ما اعتادت عليه من أعراف وتقاليد تسبق هذا الشهر الفضيل ، تحولت في حد ذاتها إلى طقوس مرتبطة بشهر الصيام نفسه لا يمكن الفصل بينهما البتة .


فاختلط حابل رمضان السامي بنابل الناس الداني ، وأصبحت التقاليد هي الغالبة والغاية في هذا الشهر، بينما بقي رمضان مجرد غطاء أو وعاء للتبرك ليس إلا .

ما مفهوم رمضان عند الناس ؟





 
 
مفهوم رمضان عند الناس

شهر رمضان عند هؤلاء هو مجرد موسم للجوع والعطش نهاراً !






وللهو واللعب ليلاً .!!

وينطبق عليهم الحديث ، عن أبي هريرة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "رب صائم ليس له من صيامه إلا الجوع والعطش، ورب قائم ليس له من قيامه إلا السهر"


هذا فضلاً عن المخالفات الشرعية المتنوعة التي يقترفونها والمعاصي والمنكرات العظيمة التي ينغمسون فيها مثل الاختلاط مع النساء المحرمات أو تضييع الأوقات في المشاهدة والاستماع إلى ما حرم الله.

ففي اعتقاد هؤلاء أن ما يحصدونه من معاصي وذنوب خلال الليل يمسحه امتناعهم عنها خلال النهار، فهم يعتقدون أن الحسنة تمحو السيئة، وبأن الصيام من شأنه أن يمحو حتى الكبائر فضلاً عن السيئات الصغيرة في زعمهم.

هذا هو المفهوم المشوه لرمضان الذي يروجه الطغاة وسحرتهم من علماء التسول والتمسح بأعتاب هؤلاء الظالمين، لكي تظل الشعوب الغافلة بعيدة عن جوهر رمضان، وتبقى بهذا بعيدة عن أجواء الإعداد الحقيقي الذي سينقلهم من دائرة اللامبالاة والقعود إلى دائرة المسؤولية والجهاد.

وهناك فئات قد تبدو أفقه وأعقل من الأولى حيث تعظم هذا الشهر وتتخذ منه محطة للتزود الإيماني والتعبد والاعتكاف وهو الهدف الأسمى الذي تتوخاه من شهر التقوى والصبر والجهاد، كل أملها أن تستغل أيامه في الصيام ولياليه في القيام.

والسؤال الذي يطرح نفسه على هؤلاء : هل نحن في واقع نرضى فيه لأنفسنا بهذا الحد الأدنى؟ وهل شهر رمضان غاية في حد ذاته أم وسيلة لبلوغ غاية أعظم وأسمى ؟

وحال هؤلاء يذكرنا بحال العالم الجليل الفضيل بن عياض مع العالم المجاهد عبد الله بن المبارك، حين أرسل له هذا الأخير أبياتاً يلومه على ترك الجهاد والانشغال بالعبادة في الحرم النبوي :

يا عابد الحرمين لو أبصرتنا *-*-* لعلمت أنك في العبادة تلعب
من كان يخضب خده بدموعه *-*-* فنحورنا بدمائنا تتخضب

فماذا يقول المجاهدون اليوم لأمة المليار وهي تكتفي بركيعات في الليل والنهار في مساجد غير الحرم المكي أو النبوي، وتزهد في الجهاد في سبيل الله و في نصرة هؤلاء المجاهدين ؟؟

لا أملك لأمثال هؤلاء سوى تذكيرهم بهذا الحديث العظيم الجامع:

حدثنا منصور بن المعتمر ، عن أبي صالح ، عن أبي هريرة أن رجلاً قال : يا رسول اللّه علمني عملاً أنال به ثواب المجاهدين في سبيل الله، قال: هل تستطيع أن تقوم فلا تفتر، وتصوم فلا تفطر؟ فقال: يا رسول الله أنا أضعف من أستطيع ذلك، ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم: فو الذي نفسي بيده لو طوّقت ذلك ما بلغت المجاهدين في سبيل الله، أو ما علمت أن الفرس المجاهد ليستن في طوله فيكتب له بذلك الحسنات ؟

[الحديث رواه البخاري في كتاب الجهاد والسير ، باب الجهاد والسير]

ما الفئات الموجه لها الخطاب ؟
 
أما الفئات التي أريد أن أوجه إليها هذه الكلمات فهي الفئات التي حملت راية الإسلام بحق !

ووضعت رجلها في أول طريق التغيير،،

التغيير الذي نحلم به منذ نعومة أظفارنا ..و

ما زلنا نبحث عن مقوماته ووسائله.

الفئات التي باعت نفسها لربها وبايعت بيعة العقبة الثانية على السمع والطاعة في المنشط والمكره ، والنفقة في العسر واليسر، وأن تقوم لله لا تخاف في الله لومة لائم ، وأن تنصر وتحيي سنة نبيها وتحميها وتدافع عنها كما تحمي وتدافع عن أهليها وأولادها .!!


الفئات التي هجرت ما حرم الله تعالى ،،

وهاجرت في سبيل الله تبحث عن مأمن لدينها ومكان تعبد فيه ربها أو تعد فيه العدة للجهاد في سبيل الله :
**وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل}

أو تحقق فيه واجب النصرة لمن ناداها من المسلمين :
**وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر}.

الفئات التي تعيش لدينها وبدينها؟

ولا تعرف الركوع أو السجود أو الطاعة إلا لله عز وجل ،،

لا يغريها الإغراء !

ولا يرهبها الترهيب ..smile


رمضان وسيلة أم غاية ؟
 
رمضان وسيلة لا غاية

رمضان هو شهر الصبر وتمحيص للنفس ، ومن لا يتعلم الصبر فيه ويروض نفسه عليه فقد خسر خسراناً مبيناً .
فالصبر هو مفتاح النصر والفلاح في الدين والدنيا ، وما الجهاد إلا صبر وتضحية وكبح لجماح النفس .

وكل من لا يكون هدفه هو إعداد النفس للجهاد في سبيل الله فهو بلا شك لا يدخل في هذه الفئة، ومن ثم فعليه واجب عظيم وهو أن ينقذ نفسه من براثن النفاق الذي يوشك أن يقع فيه، فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بغزو فقد مات على شعبة من نفاق".[رواه ابن عساكر بسند صحيح].

وشهر رمضان هو محطة للتربية والإعداد الجيد من أجل تمهيد النفس للدخول في معمعة الجهاد، حيث أن هناك امتناع عن شهوتي البطن والفرج ، وهما الشهوتان الأساسيتان اللتان ينبغي تجاوزهما أثناء فريضة الجهاد، وهما بلا شك ثغرتان عظيمتان يستهين بهما كثير من الناس، بل إن أغلب الصائمين لا ينجحان في تعويد النفس على الزهد فيهما خلال شهر الصيام، حيث يهدمون بالليل ما يبنونه بالنهار فيطلقون العنان لهاتين الشهوتين خلال الليل ليعوضوا ما فاتهم بالنهار، ولو في الحلال، فلا استفادة ولا فائدة.

إننا مطالبون أكثر من أي وقت مضى باستغلال شهر رمضان واتخاذه وسيلة للارتقاء بالنفس إلى أعلى مراتب التقوى والصبر لتكون مهيأة لتلبية نداء الجهاد في كل لحظة وآن.

فكما تتخذه الفئات الضالة غاية للسهر والأكل والشراب والفئات القاعدة غاية للعبادة وعمارة المساجد، فإنه يتعين على المجاهدين والأنصار أن يتميزوا في هذا الشهر ويحولوه إلى مدرسة ومحطة من أجل ملئ ثغرات الضعف لديهم وتقوية الوسائل التي لديهم ليكونوا أقرب إلى الله وإلى تلبية نداءات الهجرة والجهاد.

كيف نستفيد من رمضان؟
 
 



































17-05-2016 05:06 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
tegtoty
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-01-2016
رقم العضوية : 3680
المشاركات : 1601
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 30-1-1977
الدعوات : 11
قوة السمعة : 40
 offline 
look/images/icons/i1.gif من روائع البيان عن رمضان التربية والإعداد [ ولكن لـ خاصة الموحدين فقط ]

2015_1391463851_528

 

رفع الله قدركوفرج همك وبلغك شهر رمضان الذي احبه ربك ودمت لمن يحبك

أمانينا تسبق تهانينا  وفرحتنا تسبق ليالينا ومبارك الشهر عليك وعلينا

اللهم بلغنا رمضان واعنا على الصيام  والقيام وقراءة القرآن

 بنسيم الرحمة وعبير المغفرة اقول مبارك عليك شهر العتق من النار







 




 








الكلمات الدلالية
روائع ، البيان ، رمضان ، التربية ، والإعداد ، ولكن ، خاصة ، الموحدين ،


 







Heberger image

الساعة الآن 11:59 صباحا


MILON4 FORUM
اعــــــــــــــلانــــــــــــــاــــــــــــــت MILON4 FORUM @ منتدى البطاقات و الكامات والمبرمجات @ قسم سيرفرات Obox,MDBox, RShare المجانية @ قسم سيرفرات Newcamd المجانية @ قسم سيرفرات CCcam المجانية @ قسم اجهـــــــــــــــــــزة Stream @ قسم اجهـــــــــــــــــــزة IBox @ قســــــــــــم ستايلات 3.0.2 PBBoard @ قســــــــــــم خاص بجميع الدامبات لجمــيع اجهـــــــــــــــــــزة Dump @ قســــــــــــم تطوير منتديات PBBoard @ قســــــــــــم تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث @ قســــــــــــم برامج الحماية و الصيانة برامج @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة Stream @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة STARSAT HD @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة SD @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة pinacle @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة icone @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة GEANT HD & TIGER HD @ قســــــــــــم العام @ قســــــــــــم الشيرنج العام @ قســــــــــــم الترحيب، التعارف و التهاني @ قســــــــــــم التركيبات وصيانه الاطباق ولوازمها @ قســــــــــــم البرامج العامة المشروحة @ قســــــــــــم البرامج والشروحات الفضائية @ قســــــــــــم الأنواع المختلفة من اجهـــــــــــــــــــزة HD عالية الجودة @ قســــــــــــم الألعــاب @ قســــــــــــم الهواتف النقالة | Mobile phones @ قســــــــــــم القنوات الفضائيه @ قســــــــــــم أنظمة تشغيل الويندوز @ قســــــــــــم هاكات منتديات PBBoard @ قســــــــــــم تجديد ملفات القنوات - خالي من القنوات الاباحية @ قســــــــــــم برامج الصوتيات و الفيديو @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزةSAMSAT HD & TRUMAN HD @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزةCRISTOR ATLAS HD @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة الصينية @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة istar HD @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة IBox @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة Condor @ قســــــــــــم اجهـــــــــــــــــــزة 7Star @ قســــــــــــم الصيانة و الحلول لمشاكل جميع اجهـــــــــــــــــــزة @ قســــــــــــم الصور و مقاطع Youtube @ قســــــــــــم الشفرات والمفاتيح @ قســــــــــــم السيرفرات المجانية | Free Servers @ قســــــــــــم الاسلامي العام @ قســــــــــــم الأخبار العربية و العالمية @ قســــــــــــم القنوات الرياضية @ قســــــــــــم إعلانات المواقع و وتبادل الاعلاني بين المواقع @ قســــــــــــم كسر تشفير شبكة الوايرلس WEP, WPA, and WPA2 Wi-Fi @ قســــــــــــم IPTV لمشاهدة القنوات عبر الانترنـت @ قســـــــــــــــــم شـــهــر رمـــــضــــان الــمـــبــارك @ قســــــــــــم عروض شركات الاستضافة @ قســــــــــــم اطلب منتدى PBBoard مجانا فى اقل من 24 ساعة @ قســــــــــــم مشاكل وحلول المنتديات @